How إجهاد العين الرقمي can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



لا يوجد مضاعفات خطيرة على المدى القريب أو البعيد للإجهاد البصري، لكن الأمر مزعج وغير مريح، إذ يتسبب في الصداع وجفاف والتهاب العين، ويجعل التركيز صعب، وقد يتسبب في صعوبات النوم كذلك.

لا تختلف أعراض الإجهاد البصري في الأطفال عن الكبار، لكن الأطفال قد لا يستطيعون التعبير بسهولة عن هذه الأعراض، لذلك قد يفركون أعينهم باستمرار أو لا يستطيعون التركيز في المذاكرة، وغالبًا ما يحدث ذلك بسبب استخدام الأجهزة الرقمية لفترة طويلة.

ثم قم بتحريك الكائن مرة أخرى للخارج. يقوي هذا التمرين عضلات عينك ويعزز التركيز، مما يساهم كحل سهل وسريع للقلق بشأن كيفية تقليل إجهاد العين الرقمي.

يؤدي تركيز العينين بشكل مكثف خلال المهمة دون الكثير من الرمش إلى إجهاد العين. ومن بين الأسباب المحتملة ما يلي:

اقرأ أيضًا: لن تقلق من استعمال الشاشات بعد اليوم.. نظام غذائي للوقاية من جفاف العين

غالبًا ما تنتج الشاشات وهجًا، مما قد يكون قاسيًا على العينين. يمكن أن يؤدي هذا الوهج إلى بذل جهد أكبر لعينيك للحفاظ على التركيز، مما يساهم في إجهاد العين.

الرمش بعدد مرات أقل أثناء استخدام أجهزة الكمبيوتر، والرَّمش مهم للغاية لترطيب العينين

هي حالة شائعة تحدث نتيجة الاستخدام المكثف للعين لفترة طويلة (مثل: قيادة السيارة، والقراءة)، أو استخدام الأجهزة الإلكترونية لوقت تعرّف على المزيد طويل (مثل: أجهزة الحاسوب، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية)، وعادةً لا تشكل خطرًا وتزول بمجرد راحة العين، كما قد تؤدي إلى الإجهاد وانخفاض الإنتاجية؛ مما يؤثر على سلامة الشخص عند ممارسة الأعمال الميدانية والأنشطة اليومية؛ حيث إن البعض غير قادر على تغيير طبيعة الأعمال المجهِدة للعين، إلا أنه يمكن اتخاذ خطوات للحد منها.

استخدام الكمبيوتر من الأسباب الشائعة المسببة لإجهاد العين. إذا كنت تعمل على مكتب وتستخدم جهاز كمبيوتر، فمن الممكن أن تساعدك تدابير الرعاية الذاتية التالية في تخفيف بعض الضغط عن عينيك.

فالعدسات الملونة قليلاً سوف تقلل من كمية الضوء الداخل إلى عينيك من أجل تحقيق مستويات أكثر من الراحة، وقد تساعد في التقليل من إجهاد العيون.

يُساعِد التحديق بعيدًا عن الشاشة في راحة عضلات العين الداخلية المُساعِدة على التركيز، لكن ليس هذا هو التمرين الوحيد لحماية العين من الإجهاد، بل يُمكِن ممارسة تمرينٍ آخر على النحو التالي:

كلية مايو كلينك للدراسات العليا في العلوم الطبية الحيوية

استخدام نقط العين أو الدموع الصناعية حال الشعور بجفاف العين.

وقد يكون إجهاد العين مزعجًا. لكنه عادة لا يكون خطيرًا، وتختفي الأعراض بمجرد أن تريح عينيك أو تتخذ خطوات أخرى لتقليل الشعور بألم العين.

Report this wiki page