Examine This Report on العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



اليك افضل الكريمات الطبيعية التي تساعد في ترطيب شعر طفلك الرضيع ، وتساهم في الحصول علي مظهر شعر صحي لامع رطب ، وتناسب خاصةً الاطفال ذو الشعر المجعد ومن افضل هذه الكريمات الطبيعية اليك :

إليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من النصائح للحفاظ على شعر طفلك الرضيع:

- ايضاً في اطار العناية بشعر الطفل، تجدر الاشارة الى أن غسل شعر الطفل يومياً لا يساعد بالمطلق على نموه وتكثيفه، بل على العكس إذ يمكن أن تسببي له الاضرار الجسيمة، خصوصاً وأن فروته تكون حساسة لذا قد تتأثر وتؤدي الى ضعف في نمو الشعر لدى طفلك.

ضعي البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم اشطفي المنتج من شعر طفلك بالماء الدافئ، واختاري بلسمًا لطيفًا ومناسبًا للأطفال.

ينصح بتدليك فروة رأس الطفل بلطف وعناية عند استخدام الشامبو المخصص للاطفال حتي لا تتضرر بصيلات الشعر.

لا للتسريحات التى تؤدي لشد الشعر لفترة طويلة، فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر أماكن الشد الزائد، واصنعي لها التسريحات البسيطة باستخدام الأربطة القماشية التي لا تؤذي شعر صغيرتكِ.

سرّحي الشعر وهو لا يزال رطبًا: يُفضّل تسريح شعر طفلكِ بعد غسله وترطيبه مباشرةً باستخدام مشط واسع ومتباعد الأسنان، وتخلّصي من العقد الصغيرة قبل أن تُصبح كبيرة ومستعصيّة، ويُمكنكِ تقسيم شعر طفلكِ إلى عدّة أقسام وسرحيه باتجاه نمو الشعر، وفي هذه الأثناء أعطي طفلكِ لعبة لتنشغل بها.

يجب استخدام كميات قليلة من الزيوت علي فروة الرأس حتي لا تسبب في ارهقاً لفروة الرأس.

لا توجد طريقة للتنبؤ بكمية شعر الطفل عند الولادة، حتى عندما يكون لدى الطفل شعرعند الولادة، يمكن أن يتساقط بعد الولادة بفترة وجيزة، ثم ينمو لاحقًا، وعليك أن تتفهم الأم فكرة أنه من الطبيعي تمامًا أن يكون المولود بلا شعر أو أن يعاني من تساقط الشعر، وأن هذا لا يشير إلى مشكلة صحية أساسية، ولكن إذا كنت تبحثين عن طرق للعناية بشعر طفلك وتسريع نمو الشعر، فإليك بعض الحيل البسيطة التي قد تحفز النمو، وفقا لموقع "health and fitness line":

وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز نصائح للعناية بشعر الطفل، كي تتمكني من مساعدة ولدك على الحفاظ على شعره صحياً وحيوياً. 

‪‪حمل وولادة اليكِ كلّ ما تحتاجين معرفته عن قصّ أظافر طفلكِ

عدم الإكثار تعرّف على المزيد من حمام الشعر للطفلة؛ لأن استخدام المياه بكثرة يفقد فروة الرأس وجذور الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها للترطيب.

يمكنك ايضاً استخدام زيت الجسم للاطفال في ترطيب شعر الطفل حيث أن هذه الزيوت تكون خفيفة ولا تسبب ضرر علي الشعر ، ولكن يفضل أن لا تحتوي علي مواد كيميائية ، ويمكن استخدامها من خلال وضع نقطة من الزيت علي الشعر اثناء تدليك جسم الطفل وتسريح شعر الطفل بلطف ..

ويكون شعره الأصلي والطبيعي لم يظهر بعد، كما أن الطفل قد يتحسس من تلك الوصفات، لذلك يمكن استخدامها للأطفال فوق سن عامين.

Report this wiki page